اخبار العربعاجل

السودان، تعليق الدراسة بجميع مؤسسات التعليم

و.ش.ع

الخرطوم..محمدفوزي

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان، تعليق الدراسة بجميع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة في العاصمة الخرطوم، من السبت وحتى إشعار آخر.
ويأتي تعطيل الدراسة على خلفية المظاهرات العنيفة التي شهدتها الخرطوم وعدد من مدن السودان الأخرى؛ احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء المعيشة وانعدام الخبز والنقود والوقود.

وكان مجلس وزراء حكومة الولاية الشمالية – شمال السودان- أعلن في اجتماع بعاصمتها دنقلا برئاسة الوالي ياسر يوسف، حالة الطوارئ وحظر التجول من الساعة السابعة والنصف مساء، اعتبارًا من اليوم وحتى السادسة صباحًا، في كل من مدينتي دنقلا وكريمة، وأعلن إغلاق جامعتي دنقلا وعبداللطيف الحمد لأجل غير مسمى.

بدوره، أعلن أبو القاسم الأمين بركة والي ولاية النيل الأبيض- وسط السودان- اليوم، قرارًا بفرض حالة الطوارئ بجميع محليات الولاية، وحظر للتجوال، كما تم تعليق الدراسة بجميع مراحل التعليم في الولاية، بما فيها مؤسسات التعليم العالي والعام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: