منوعات

عروس الصعيد تحتضن الصداقة المصرية اليابانية

و.ش.ع

متابعه..هبه محمد

احتضنت اليوم محافظة المنيا ( عروس الصعيد ) الأستاذة الدكتورة / ميرفت الديب عضو المجلس الاستشاري الرئاسي لعلماء وخبراء مصر ، و الأستاذ/ عمعروس الصعيد تحتضن الصداقه المصريه اليابانيةاد العجان نائب مدير عام مدارس النيل المصرية، و النموذج المصري المُشرف الدكتور/ حسين الزناتي ( المدير التنفيذي لجمعية الصداقة المصرية اليابانية)، والطفل حمد حسين الزناتي والذي يقوم بتدريب طلاب مدارس المنيا علي إعادة التدوير و في أجواء مُفعمة بالحب و التعلم أبدى د/ حسين الزناتي إعجابه الشديد بذلك الصرح التعليمي المتميز ( مدارس النيل المصرية )؛ و ذلك لما لمسه من أنشطة تعليمية صفية و غير صفية متنوعة شاملة تجمع ما بين التعليمي والرياضي والفني.

أما على مستوى البيئة الصفية والأنشطة التعليمية التي يقدمها الطلاب، فأبدى د/ حسين إعجابه بالأنشطة التي تدل على عمق المناهج وحداثتها، و رقي عقلية طلاب مدارس النيل، و براعة معلمي النيل، وقال أن ( مصر تستطيع ) مواكبة كل متغيرات الحياة العلمية انطلاقًا من ذلك الصرح المتميز فنيًا و إداريًا ( مدارس النيل المصرية). وأبدي حمد إعجابه بالمنتجات التي أعدها طلاب المدرسة ومنها نماذج للموميات المصرية والأهرامات وأدوات الزراعة القديمة. وأهدي طلاب المدرسة بعض مشروعاتهم والتي سوف يعرضها حمد في مدرسته باليابان بعد عودته من زيارته لمصر.
وعرض د. الزناتي أغنية أعدها خصيصا لمصر يشارك بها العديد من الطلاب والمعلمين والفنانين اليابانيين وأخيرًا قال د/ حسين الزناتي أنه سيسعى جاهدًا؛ لإيجاد فرصة شراكة بين مدارس النيل المصرية فرع المنيا و إحدى مدارس دولة اليابان الصديقة؛ للعمل على تقديم العون لإحدى مدارس القرى الأكثر فقرًا بمحافظة المنيا، ثم تقدم سيادته بالشكر الجزيل لإدارة ذلك الصرح العظيم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق

Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831