اقتصاد

كشف حساب للإسكان عن 2018

و.ش.ع

كتب /رامى ذكرى

قال د/مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الإسكان، إن إجمالي الوحدات السكنية التي أتاحتها وزارة الإسكان لمختلف شرائح الدخل بلغ 609 آلاف وحدة، خلال عام 2018.

وأكد مدبولي، أن الوحدات شملت التالي
93 ألف وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي، وتتوزع على عدد من المحافظات والمدن الجديدة، وهي: “كفر الشيخ، البحيرة، المنيا، بورسعيد، دمياط، والوادي الجديد – مدن جديدة: الشروق، السادات، العاشر من رمضان، بدر، 15 مايو، العبور الجديدة، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة.

23 ألف وحدة بمشروع الإسكان المتوسط، وتتوزع بمدن (الشروق، السادات، العاشر من رمضان، بدر، القاهرة الجديدة، العبور، حدائق أكتوبر، الشيخ زايد، المنيا الجديدة، دمياط الجديدة، برج العرب الجديدة، والعلمين الجديدة).​

28 ألف وحدة بمشروعات تطوير المناطق غير الآمنة.

وشملت مشروعات الإسكان 425 ألف وحدة سكنية يتم تنفيذها على قطع الأراضي السكنية المختلفة التي أتاحتها الوزارة خلال العام، بجانب 40 ألف وحدة سكنية يتم تنفيذها بمشروع واحة أكتوبر وهو أحد مشروعات الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831