اقتصادمصر

أهم الأفكار الفاعله والخلاقه بالمؤتمر الدولي للتدريب والإقتصاد .

و.ش.ع

كتب: مختارالقاضى

خلال المؤتمر الدولي للتدريب والإقتصاد الذي عقد اليوم بالقاهره برئاسه الأستاذ محمد چيلاني وتحت رعايه السفير محمد عبد الغفار أكد الدكتور رضا طعيمه علي أهميه تشجيع المنتج الوطني والصناعه المحليه مع تدريب الطلبه وتثقيفهم علي أهميه التعليم الفني للنهوض بالصناعات الصغيره وكذلك الصناعات الثقيله ومايمكن أن يستتبع ذلك من آثار إيجابيه علي الإقتصاد القومي ونمو الإيرادات مع تقليل الإستيراد من الخارج كما طالب الدكتور رضا طعيمه بإعاده تأهيل وتدريب معلمي التدريب المهني وتشجيع شراء المنتج المصري .

من ناحيه أخري أكد المستشار حسن أحمد محمد علي أهميه قانون الإعاقه الجديد وماحققه من مكاسب لذوي الإحتياجات الخاصه كما أشاد بدور الرئيس السيسي والدكتور رئيس الوزراء في إصدار هذا القانون ومايمثله من خطوات للأمام في سبيل حصول فئات المعاقين ومرضي الضمور علي حقوقهم للمشاركه الفعاله في التنميه المستدامه كما أكد المستشار حسن أحمد علي أهميه قيام الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بدورها في سبيل رعايه هذه الفئه التي تمثل ١٦ مليون مصري بما فيهم مرضي ضمور العضلات .

تحدث مختار القاضي عن أهميه السياحه الثقافيه في النهوض بالإقتصاد القومي ومقومات التنميه السياحيه في مصر سواء طبيعيه أو بشريه كما تناول الميزه النسبيه لمصر من تراث عالمي لايتوفر في أي مكان في العالم وتناول المشاكل التي يتعرض لها هذا التراث والقائمين عليه ووضع الحلول التي من شأنها أن تساهم بفاعليه في حل هذه المشكلات ومايترتب علي ذلك من تنامي الإقتصاد القومي مع أهميه الحفاظ علي هذا التراث وتحسين الأحوال المعيشيه للقائمين عليه .

من ناحيه أخري أشاد مختار القاضي بالدور الوطني الذي يقوم به الجيش المصري والشرطه المدنيه من حرب علي الإرهاب في شمال سيناء كما تناول الإنتصارات المتلاحقه لقواتنا المسلحه المصريه علي الإرهاب وتوجيه ضربات إستباقيه له وتجفيف منابع تمويله وطمأن الحضور علي السيطره الكامله للجيش المصري علي كل شبر من أراضي سيناء . تحدث في المؤتمر أيضا الدكتور عزت عزور عن دور الرقابه الإداريه في ضرب الفساد وطالب بعدم ذكر اللقب العسكري للقاده المدنيين الذين يتم إدانتهم في قضايا الفساد بما فيهم رؤساء الأحياء والمحافظين وغيرهم .

تحدث اللواء الركن محمد شنشل مدير مكتب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عن مدي التخلف والدمار الذي أصاب العراق عقب الإحتلال الأمريكي والتدخل الإيراني السلبي في العراق مما أدي إلي وقوع أعداد كبيره من الضحايا المدنيين وفقدان الإستقرار وضياع الأمن والأمان في العراق كما أشاد بدور الجيش المصري في تحقيق الأمن والإستقرار في مصر علي أرض الواقع . شارك في المؤتمر الأستاذه عبير عبد الغفار والدكتوره هبه هلال والإعلاميه هنا فايد بقناه الحدث .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831