اخبار العربسياسة

إطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في حي الدناقلة بمدينة الخرطوم بحري

و:ش:ع

جيهان حسن

طلقت الشرطة السودانية قنابل للغاز المسيل للدموع على المتظاهرين المحتجين في حي الدناقلة، بمدينة الخرطوم بحري، اليوم الأحد، فيما سمعت أصوات لدوي إطلاق نار.

الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع في حي الدناقلة القريب من المحطي الأوسطي بمدينة الخرطوم بحري”، مضيفا أن “هناك أصوات لإطلاق النار في الحي”.

وكانت قوات كبيرة من الشرطة والأمن انتشرت في مدينة الخرطوم بحري، استعدادا للمظاهرات المقرر انطلاقها من منطقة المحطي الأوسطي.

وكانت الشرطة السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق مجموعة من المتظاهرين في منطقة جبرة بالخرطوم وبيت المال في أم درمان، أول أمس الجمعة.

ويمر السودان بأزمة اقتصادية خانقة أدت إلى تفجر احتجاجات شعبية راح ضحيتها أكثر من 20 شخصا بحسب إحصائيات حكومية، واندلعت الاحتجاجات في عدة مدن سودانية بسبب شح الخبز، ولكنها تطورت إلى المطالبة بإسقاط حكومة الرئيس عمر البشير، فيما أصدر الرئيس السوداني قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد برئاسة وزير العدل مولانا محمد أحمد سالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831