التحقيقات

ادارة الشباب بالمنيا تنظم لقاء (سفراء الخير ومساندة الجمعيات الأهلية)

و.ش.ع

المنيا— سلامه فرج

نظمت إدارة الشباب والطلاب بالمنيا بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء لقاءاً مع عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية بالمحافظة بعنوان (سفراء الخير ومساندة الجمعيات الأهلية) وذلك لمناقشة سبل مشاركة المجتمع المدني في دعم جهود الدولة فى مكافحة خطر الإدمان وتعاطي المخدرات.

قالت ماريه نعيم مدير إدارة الشباب والطلاب بالمنيا، إن اللقاء ناقش دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بالمحافظة في التوعية بخطورة الإدمان والمخدرات لحماية الشباب والنشء من هذا الخطر، مشيرة إلى أن مشاركة المجتمع المدني في برامج التوعية يعظم الفائدة ويساهم فى الوصول إلى أكبر قدر من المواطنين.

من جانبه، أوضح بلال شعبان منسق بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي الأسباب التي تؤدى إلى زيادة نسبة تعاطي المخدرات في المجتمع وأثر ذلك على مستقبل الوطن خاصة أنها تستهدف الشباب بشكل كبير مؤكدا أن الخلل والتفكك الأسرى يعد عامل رئيسي لإدمان المخدرات في الكثير من الحالات.

واستعرض دكتور ميلاد خليفة مسئول التدريب والتأهيل بمستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمنيا مشكلات الإدمان التي تداهم الأسر المصرية مشيراً الى أن هناك العديد من الحالات المنتشرة في المجتمع تتعاطى المخدرات لكنها مستترة والأسرة عليها أن تكون أكثر وعياً بأبنائها حتى لا يقعوا ضحية للإدمان.

وأضاف أن مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان تقوم بمحاولة إعادة تأهيل المدمن سلوكياً وصحياً، وأكد أن الطريق الحقيقي للعلاج يبدأ من الرغبة الحقيقية للمدمن في العلاج لأن خطورته لن تقتصر على نفسه فقط بل ستمتد إلى كل من يحيط به وأضاف أن الدولة تعالج أي مدمن للمخدرات بشكل مجاني وسري للغاية، مشيرا إلى أنه تم تحديد خط ساخن وهو 16023 لتلقى أي استفسارات عن حالات تحتاج للعلاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: