أخباراخبار العالمسياسة

اسبانيا تقدم اعتذار لبغداد

و.ش.ع

متابعة — هند بؤ مديان

تقدمت اليوم باعتذار للعراق على خطأ وقع أثناء زيارة الملك فيليبي السادس لبغداد.
وقالت السفارة الإسبانية لدى بغداد، على صفحتها على “تويتر”: “نتقدم باعتذارنا الشديد للخطأ الذي حصل من قبل طيارينا هذا الصباح بتعليقها علما سابقا لجمهورية العراق أثناء الزيارة”.

وذكرت السفارة أنه سوف يتم تصحيح هذا الخطأ عصر اليوم عند المغادرة، مشيرة إلى أن الزيارة التاريخية تجري بشكل ممتاز.

​وتداولت وسائل إعلامية مقطع فيديو أظهر الطائرة الخاصة للملك الإسباني، وهي ترفع العلم العراقي ذو النجوم الثلاث والذي يعود لنحو ثلاثة عقود قبل تغييره.

وزار ملك إسبانيا فيليبي السادس، اليوم الأربعاء، العاصمة العراقية بغداد، في أول زيارة لملك إسباني إلى العراق منذ أربعة عقود.

وأعلن المكتب الإعلامي للرئيس العراقي، في بيان تلقته مراسلة “سبوتنيك” في العراق، أن الرئيس برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم الأربعاء، ملك اسبانيا فيليبي السادس والوفد المرافق له.

ورحب الرئيس العراقي: “بدعم المجتمع الدولي لإعادة إعمار البلاد، لاسيما مناطقه المحررة”، داعيا الحكومة الإسبانية إلى “الإسهام بفعالية في حركة البناء التي يشهدها العراق على مختلف الصعد”. وثمن صالح “دور إسبانيا ومشاركتها الفعالة في الحرب ضد عصابات تنظيم (داعش) الإرهابي”.

والتقى ملك إسبانيا خلال القوات الخاصة الموجودة في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831