Uncategorized

الاقتراب من التصويت بمجلس الأمن على مشروع قرار بريطانى لمراقبة وقف إطلاق النار باليمن

و.ش.ع

كتب : جمال شوقى  

تحدث مصدر دبلوماسية فى الأمم المتحدة على  أنه بناء على مشروع القرار الذى صاغته بريطانيا المقدم  للتصويت عليه بان توقعات  لموافقة مجلس الأمن  بتشكيل بعثة لمدة ستة أشهر تتولى مراقبة وقف إطلاق النار فى اليمن والإشراف على انسحاب القوات المتحاربة.
وذكرت قناة “سكاى نيوز” بالعربية اليوم (الأربعاء) أن مجلس الأمن سيصوت على مشروع القرار الذى صاغته بريطانيا ويسمح بنشر ما يصل إلى خمسة وسبعين مراقبا، طبقا لدبلوماسيين.
وسيتم إرسال المراقبين غير المسلحين إلى مدينة الحديدة التى يسيطر عليها الانقلابيون الحوثيون ومينائها، إضافة إلى ميناء الصليف وراس عيسى لفترة أولية هى ستة أشهر.
وقد جدد قادة ميليشيات الحوثى ندمهم على قبول اتفاق السويد الشهر الماضي، وذلك فى الوقت الذى استمر ممثلو الجماعة فى اللجنة المشتركة لإعادة تنسيق الانتشار، فى تعطيل عمل اللجنة ورفض المقترحات الإجرائية لتنفيذ الاتفاق الخاص بالانسحاب من الحديدة والموانئ الثلاثة.
واعتبر وزير حكومة الانقلاب غير المعترف بها حسن زيد، موافقة جماعته على اتفاق السويد خطأ استراتيجيا لجهة أن جماعته خسرت الكثير من الأوراق الإنسانية التى كانت تزايد بها فى أروقة المجتمع الدولى والأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831