اخبار العالمالتحقيقات

التغطية العالمية… الصواريخ الجديدة توسع قدرات “تو-95”

و:ش:ع

جيهان حسن

ستوفر الصواريخ الجديدة وقدرة القاذفات العابرة للقارات من طراز “تو-95إم إس” تغطية شاملة لتتمكن القوات الجوية الفضائية الروسية من توجيه الضربات.

 أن القوات الجوية الروسية ستحصل في القريب العاجل على 4 “دببة” محدثة، ستكون مزودة بالصواريخ المجنحة بعيدة المدى من طراز “إكس-101″ و”إكس-102”. ويمكن النوع الأول من الصواريخ رأس حربي عادي، أما الثاني له رأس نووي تكتيكي. ويصعب كشف هذه الصواريخ بسبب الارتفاع المنخفض للتحليق، كما أن هيكلها مصنوع من مواد مركبة تمتص الإرشارات الراديوية.

لماذا لا يزال العالم يخشى “تو-95” حتى الآن

 طائرة “تو-95” قديمة، ويتم اعتراضها في حال دخولها إلى منطقة الدفاع الجوي للعدو أو مقاتلات العدو، إلا أن صواريخها تشكل خطرا على جميع منظومات الدفاع في العالم.

وعلى نقيض “تو-160″، التي تحمل الذخيرة في مقصورات خاصة، فإن “الدب” يحمل الصواريخ على أجهزة تعليق خارجية. وتتمكن “إكس-101″ و”إكس-102” من التحليق نحو 9 ساعات، ما يعني أن مدى الصواريخ يتراوح ما بين 3-5 آلاف كم.

وبذلك تتمكن “تو-95إم إس” من ضرب أهداف في أوروبا والولايات المتحدة دون مغادرة المجال الجوي الروسي. وتوفر هذه الصواريخ للقاذفات تغطية عالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: