التحقيقات

“الرعاية الصحية والأجتماعية الاجتماعيه” للسيدات العاملات فى القطاع غير الرسمى ورشة عمل ببنى سويف

و.ش.ع

كتبت/صلاح القماش

نظمت الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة بني سويف، ورشة عمل على مدار يومين بعنوان ” مناقشة الرعاية الصحية والأجتماعية للسيدات العاملات في القطاع الغير رسمي “احد أنشطة مشروع تحسين الأوضاع المعيشية للسيدات العاملات في القطاع غير الرسمي.
وذلك بهدف تعزيز الوعي لدى الإعلاميين وممثلي المجتمع المدني بحقوق العمالة غير الرسمية والقضايا المختلفة بإدماجهم في الاقتصاد الرسمي للدولة.

وقالت “منى عزت” الباحثة والمدربة على الحقوق الإقتصادية والإجتماعية، إن هذه الفئة محرومة من أبسط حقوقها في التأمين الإجتماعي والرعاية الصحية وأجر محدد وعدم وجود قواعد بيانات ومنظومة قانونية وتعرضهم لمخاطر كثيرة مما يؤثر على أوضاعهم.

وأشارت “عزت” خلال محاضرتها بورشة العمل إلى أنهم يمثلون 47 % من قوة العمل حيث أن الدستور والقانون كفل لهم حقوقهم الاجتماعية والصحية وأوصى المشاركون بتوفير شبكة أمان صحي لهم ودعم المشاريع الاقتصادية الصغيرة.
وشارك بالورشة عدد من الإعلاميين وممثلي المجتمعات المدني وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة بني سويف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831