ثقافه و فنشعر وادب

الزجالة ثورية القاضي صوت المغرب النابض في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي

و.ش.ع

تقرير— قمر صبري الجاسم

شاركت الشاعرة المغربية ثورية القاضي ممثلة عن المغرب في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي في دورته الخامسة عشرة والذي شاركت فيه أسماء كبيرة من مختلف أرجاء الوطن العربي.
وكانت مشاركة القاضي في رابع أمسيات المهرجان على مسرح حديقة البطائح وذلك بحضور بطي المظلوم مدير مجلس الحيرة الأدبي ومحمد عبدالله راشد حليس الكتبي رئيس المجلس البلدي لمنطقة البطائح وجمهور كبير من محبي الشعر الشعبي
وأحيا الأمسية ستة شعراء هم: غازي المغليث من السعودية، وإبراهيم الشامي من الإمارات، ثورية القاضي من المغرب، وراشد العزاني من عمان، ومحمد الفاتح من السودان، وقمر صبري الجاسم من سوريا، وأدارت الأمسية الإعلامية علياء العامري.
واستطاعت الشاعرة ثورية القاضي إيصال صوتها وقصائدها المبدعة بقوة حضورها وتفاعلها مع الكلمة واستطاعت كسر حاجز اختلاف اللهجات وصعوبة تلقيها بل كانت قادرة على امتلاك ناصية اللغة والمنصة, و قدّمت قصائد وجدانية حملت العناوين : ” كل لحروف ما تكفاني , لو كان ف جهدي , لا تلومني” تتحدث فيها عن الحب، وهي شاعرة ذكية الخيال قادرة على صنع الصور البديعة، متمكنة من تجربتها الشعرية، في شعرها أصالة حازت على عجاب الحضور واستطاعت أن تدخل القلوب بدون استئذان, و من قصيدة كل لحروف ما تكفاني نقتطف:
و ف ظلك تلقاني
دالية عنبها خمرة
تتشهاني
جغمة، قطرة
فقاع كاسك الزهواني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831