سياسة

السفير المصرى فى السويد يلتقى مع مسئولى الهيئة السويدية للإبداع والابتكار

و.ش.ع

متابعة— جيهان حسن

‫ التقى السفير علاء حجازى سفير جمهورية مصر العربية لدى السويد، اليوم 24 يناير الجارى، بنائب مدير الهيئة السويدية للإبداع VINNOVA، بهدف التعرف على تجربة الهيئة والدور الذى تقوم به، والدعم الذى تقدمه للشركات السويدية بهدف الانضمام إلى سلاسل القيمة المضافة العالمية، فضلاً عن بحث فرص الاستفادة من الخبرات والتمويل الذى تقدمه الهيئة للشركات السويدية للمشاركة فى مشروعات بالسوق المصري فى المجالات ذات الأولوية التنموية فى إطار من الشراكة بين الجانبين المصرى والسويدى.

‫هذا، وتعد الهيئة مؤسسة حكومية تتبع وزارة الشركات والإبداع السويدية بشكل مباشر، ولكنها تتمتع باستقلالية تامة فى رسم سياستها واختيارها للأنشطة التى تقوم بها بما يتماشى مع سياسات الدولة فى الحفاظ على ريادتها فى مجال الإبداع، الذى يعد المحرك الأول لتحفيز عجلة النمو الاقتصادى فى السويد. وتجدر الإشارة إلى أن السويد تأتى فى مصاف دول العالم فى مجال الإبداع وتسجيل الاختراعات، واحتلت المركز الثانى فى هذا المجال طبقاً لمؤشر بلومبيرج للإبداع لعام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: