اخبار العالمسياسة

القوات الروسية ترصد إطلاق صاروخ إسرائيلي شرقي البحر المتوسط

و.ش.ع

موسكو:علاء حسن

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الجوية – الفضائية الروسية رصدت إطلاق إسرائيل لصاروخ فوق البحر المتوسط في إطار تجاربها على منظومة الدفاع الجوي.

مصدر عسكري سوري: الدفاعات الجوية أسقطت 38 صاروخا إسرائيليا

 وجاء في بيان وزارة الدفاع “رصدت الوسائل الإلكترونية التابعة للقوات الجوية — الفضائية الروسية، اليوم في الساعة 7 و35 دقيقة إطلاق صاروخ نحو هدف فوق البحر المتوسط”.

وأفادت وزارة الدفاع بأن المسار المستهدف “مر من الجزء الأوسط من البحر المتوسط باتجاه الساحل الشرقي”.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكر المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، أن “وزارة الدفاع أجرت اليوم اختبارا ناجحا بصاروخ (حيتس 3) المضاد للصواريخ الباليستية العابرة للقارات، حيث اعترض صاروخ (حيتس 3) صاروخ الهدف خارج الغلاف الجوي للكرة الأرضية”.

وتابع​ منظومة صواريخ الحيتس (سهم بالعربية) تعطي إسرائيل القدرة على حماية سمائها وأراضيها من صواريخ ثقيلة بعيدة المدى”.وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، يوم الأحد، غارات على مواقع عسكرية سورية حيث تصدت الدفاعات الجوية السورية لغارات إسرائيلية على المنطقة الجنوبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831