اقتصاد

انهيار نظام التجارة يعيد العالم للعصور المظلمة

و.ش.ع 

متابعة— حليمه بو هلال 

شن مدير منظمة التجارة العالمية روبرتو أزيفيدو هجوما على الزعماء القوميين الذين يحملون مسؤولية المشكلات المحلية للعناصر الأجنبية.

واتهم أزيفيدو السياسيين باختيارهم “حلولا سهلة” بإدانتهم للتجارة الخارجية وتجاهلهم للمشكلة الحقيقية، بحسب صحيفة “ذي تايمز”.

ففي إشارة ضمنية إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي فرض رسوما جمركية على المنتجات منالصين والاتحاد الأوروبي، انتقد مدير المنظمة الدولية حكومات تحاول منع الواردات.

وقال في كلمة ألقاها في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس “بالنسبة إلى السياسي، فإن الطريقة الأسهل بالنسبة إليه للتواصل مع الناخب هي القول إنه سيوقف الواردات أو إنه سيحمي هذا القطاع أكثر مما فعلت الحكومات السابقة”.

وأضاف أزيفيدو أن هذا الحل يعد سهلا، مشيرا إلى أن “إيجاد مشكلة خارجية وتحميلها المسؤولية وإلقاء اللوم عليها فيما المشكلة الحقيقية في الواقع هي مشكلة محلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831