التحقيقات

بالصور..«تيتان» تبدأ تنفيذ برنامج تدريب وتأهيل طلاب «علوم بنى سويف» لسوق العمل بينى سويف

و.ش.ع

بنى سويف — صلاح القماش

بدأت جامعة بني سويف، اليوم الأحد، تنفيذ برتوكول التعاون المشترك مع مجموعة “تيتان مصر” للأسمنت، لتأهيل طلاب كلية العلوم لسوق العمل، بتدريبهم عمليًا وميدانيًا على مجالات الأبحاث الحديثة المتعلقة بالأسمنت، بهدف الإرتقاء بجودة التعليم العالي بمفهومه التطبيقي.
كان الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، وقّع بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتورة أماني شحاتة، رئيس قطاع الموارد البشرية لمجموعة تيتان لتطوير وتأهيل الطلاب بكليات العلوم والهندسة لسوق العمل، ضمن برنامج تطوير المهارات الأكاديمية والعملية، بحضور الدكتور حمادة محمد محمود، وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب، والكابتن توني عثمان، مدير إدارة العلاقات العامة بالمجموعة.

وأوضح الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، أن البروتوكول يأتى في إطار خطة الجامعة الخاصة بتأهيل شباب الخريجيين، ودعم المشاركة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني الصناعية، لتهيئة وتدريب الطلاب على التقنيات الحديثة، مشيرًا إلى أن المصنع سوف يوفر خبراء متخصيصين لتدريب الطلاب أثناء الإجازات سواء نصف العام أو الصيفية فى مجالات الأمن الصناعي والبيئة، وإدارة المشروعات، والموارد البشرية والمهارات الفردية، وإدارة الجودة ونظم إعتمادات شهادات الأيزو، والمعدات المستخدمة في المرافق بالمصانع، والمحاسبة، والمبيعات والتسويق.

وأشار المهندس أحمد ابوالعنين، مدير مصنع بنى سويف، إلى أن المجموعة سوف تتكفل بتدريب الطلبة بواسطة المتخصصين بالشركة في مجالاتهم، وتوفير المادة العلمية للطلبة على أقراص مدمجة أو سحابة إلكترونية، لافتًا أن البرنامج يستهدفق طلبة البكالوريوس ومرحلة ما قبل البكالوريوس أثناء أجازة نصف العام الدراسي، ويختص بمعرفة مبادئ الأمن الصناعي والبيئة وإدارة المشروعات، على أن يقوم الطلاب مع نهاية البرنامج بتقديم تقرير “مشروع” دراسة حالة كتدريب تطبيقي لما تم دراسته، والعرض أمام إدارة الجامعة والسادة أعضاء هيئة التدريس المعنيين، وممثلي إدارة شركة أسمنت بني سويف “تيتان مصر” وبعض ممثلي المجتمع المدني بالمحافظة.

وأضاف توني عثمان، مدير العلاقات العامة بالمجموعة، أن الطلاب بعد انتهاء البرنامج سوف يكونوا قد اكتسبوا الكثير من المهارات والخبرات الفنية والعملية والتي سوف تساعدهم بصورة كبيرة بعد التخرج على الإلتحاق بنجاح فى وظائف المكاتب الاستشارية والجهات الصناعية نظرا للخبرات والمهارات المكتسبة من البرنامج.

وأشار مدير العلاقات العامة، إلى أن إبرام البروتوكول يأتى فى إطار توجيهات المهندس خالد بدوي، رئيس مجلس إدارة المجموعة والمهتم بالتواصل الدائم والمستمر مع جامعة بني سويف، فى إطار دور المجموعة في المشاركة الاجتماعية وذلك لتأهيل الشباب من أبناء المحافظة لسوق العمل وإيمانا بدورها في خدمة المجتمع السويفى، لافتًا إلى أنه سيتم افتتاح كلية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجامعة وستقوم المجموعة بتدريب الطلاب لتأهيلهم للصناعات المختلفة، إيمانا بدور المجموعة، وما تقدمة الطلاب الجامعة والأسر والقرى الاكتر احتياجا بالمحافظة من دورها الفعال في البيئة المحيطة، بهدف الارتقاء بجودة التعليم العالي بمفهومة التطبيقى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831