أخباراخبار العرب

بهرام قاسمي نستنكر الحكم المؤبد على زعيم المعارضة في البحرين

و.ش.ع

متابعة— جيهان حسن

انتقد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ما سماه “بصمت المجتمع الدولي حيال إجراءات الحكومة البحرينية غير الإنسانية”.

وأشار إلى موقف الولايات المتحدة ووصفه بالمنافق وقال “الولايات المتحدة مع بيع السلاح والتجهيزات العسكرية والدعم السياسي لحكومة البحرين، تعطي الضوء الأخضر لقمع المعارضين”.

وأوصت الخارجية الإيرانية السلطات البحرينية “بعدم الاعتماد الكامل على الأجانب والمشاركة في التحالفات المهزومة وشراء الأمن من الخارج” وطلبت من المنامة “ترك السياسة الأمنية والبوليسية وبدلا من ذلك اللجوء إلى الحوار الحقيقي مع المعارضين لحل أزمتها الداخلية والرد على المطالب الشعبية ووقف إجراءاتها القمعية وصدور الأحكام الظالمة بحق المعارضين”.

هذا وتتهم المنامة، طهران بالتدخل في شؤونها الداخلية والبلدين لا يجمعهما علاقات دبلوماسية منذ أن أعلنت السعودية قطع علاقاتها مع طهران، بسبب اقتحام محتجين للسفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد في عام 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831