تونسسياسةشمال افريقيا

تدعيم العلاقات الثنائية بين تونس وروسيا محور لقاء رئيس الحكومة بوزير الخارجية الروسي

و.ش.ع

تونس — سهام السلامى

استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد ظهر اليوم بدار الضيافة بقرطاج وزير الخارجية الروسي، سرغاي لافروف. ومثل اللقاء فرصة لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي خاصة في مجالات السياحة والتجارة والاستثمار والثقافة والنقل والتعاون المالي، بالإضافة إلى النظر في الاستحقاقات الثنائية القادمة.

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء عبر وزير الخارجية الروسي سرغاي لافروف، عن رضاه على مستوى التبادل التجاري بين البلدين، معبرا عن رغبته في ان تكون المبادلات التجارية متكافئة وقد تم الاتفاق على عقد الدورة السابعة للجنة المشتركة التونسية الروسية في تونس خلال هذه السنة للتسريع في توقيع جملة من الاتفاقيات المشتركة بين روسيا وتونس.

واكد وزير الخارجية الروسي ان هناك برنامجا للشراكة بين البلدين ينطلق من هذه السنة الى سنة 2021 وسيشمل عددا من القطاعات منها الاقتصادي والعلمي والنووي. مضيفا بانه تم خلال هذا اللقاء التأكيد على ضرورة التسريع في الامضاء على عدد من الاوامر الحكومية من أجل استعمال الطاقة النووية لغايات سلمية ومشاركة روسيا في المناقصات الدولية الخاصة في مشاريع النقل البري والحديدي ومشاريع حماية البيئة وتسهيل الحصول على تاشيرات الدخول والخروج من والى روسيا.

كما شدد وزير الخارجية الروسي على انه سيشجع الشركات الروسية ورجال الاعمال الروس من اجل الاستثمار في تونس وخاصة المساهمة في مشاريع البنية التحتية كالسكك الحديدية والجسور والطرقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831