اخبار العالم

ترامب، جعلة أعضاء حلف شمال الأطلسي “الناتو” يدفعون أموالا أكثر

و.ش.ع

واشنطن — تليلة  محمد الرازى

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه جعل أعضاء حلف شمال الأطلسي “الناتو” يدفعون أموالا أكثر، مشيرا إلى أن هذا الأمر لم يحدث منذ سنوات.

وكتب على “تويتر”، اليوم الأحد 27 يناير/ كانون الثاني الجاري: “الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ، بدأ يفعل ذلك”، مضيفا: “بفضلي أصبح الحلف قادرا على جميع أموالا من أعضائه”.
وتابع: “هذا الأمر لم يحدث من قبل، وشهدت السنوات الأخيرة تراجعا في حجم الأموال التي يحصل عليها الحلف من أعضائه”.

وأوضح ترامب أن هذا الأمر يمكن أن يطلق عليه “تقاسم الأعباء”، مضيفا: “نحو مزيد من الاتحاد. الديمقراطيون ووسائل الإعلام الكاذبة يريدون تصوير الأمر بصورة عكسية”.

وأقر مجلس النواب الأمريكي، يوم الثلاثاء 22 يناير، تشريعا يهدف إلى منع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الانسحاب من حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وشمل التشريع انتقاد ترامب بسبب هجومه المتتالي على التحالف الاستراتيجي “الناتو”، والاقتراحات، التي ربما تقود إلى الخروج منه.

وتم تمرير التشريع بأغلبية 357 صوتا، مقابل 22 صوتا، وكانت كل الأصوات الرافضة من الديمقراطيين.

وأبلغ ترامب مستشاريه عدة مرات خلال العام 2018 بأنه يريد الانسحاب من حلف الأطلسي، حسبما ذكر تقرير سابق لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، بينما يواصل توبيخه للشركاء في الحلف علنا لضعف إنفاقهم على الدفاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831