اخبار العالمالتحقيقات

تواصل ترامب وغوايدو ليس مستغربا وعقوبات أمريكا غير قانونية وسندافع عن مصالحنا

و.ش.ع

جيهان حسن

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن روسيا لم تستغرب من تواصل رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب والمعارض خوان غوايدو، لأن الأخير كان على صلة بواشنطن قبل إعلان نفسه “رئيسا” لفنزويلا.

غوايدو: مادورو عاجز عن حماية استثمارات روسيا والصين وبلدان أخرى

وقال بيسكوف للصحفيين ” ليس هناك ما يدعو للإستغراب بهذا الخصوص، فهو على صلة بواشنطن حتى قبل إقدامه على خطوة تسمية نفسه رئيسا لفنزويلا”.

أما بخصوص العقوبات الأمريكية على شركات النفط الفنزويلية فاعتبر بيسكوف أنها غير قانونية وهي محاولة التدخل في شؤون البلاد، مؤكدا أن روسيا ستدافع عن مصالحها في مجال التعاون معفنزويلا في اطار القانون الدولية والآليات المعمول بها.

وقال بيسكوف “سندافع في إطار القانون الدولي، باستخدام جميع الآليات المتاحة لنا. بشكل عام ، وصفت القيادة الشرعية في فنزويلا هذه العقوبات بأنها غير قانونية. ونحن ننضم بالكامل إلى وجهة النظر هذه”.

وأشار إلى أن موسكو من دون شك تدرس النتائج المحتملة لاجراءات التقييد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831