عاجلمصر

رئيس جامعة الفيوم يشارك في افتتاح المؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل

د.هادي حسان

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية شارك الأستاذ الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم صباح اليوم الإثنين الموافق 28/1/2019 في فعاليات افتتاح المؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل بحضور الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

حيث قام أ.د/ أشرف عبد الحفيظ يرافقه أ.د محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بتفقد أعمال الأطفال بالمعرض الفني المقام على هامش المؤتمر وصاحبهم أ.د/ منى النعا القائم بأعمال وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب وعضو اللجنة المنظمة للمؤتمر ود/ رغدة الصاوي منسق جامعة الطفل بجامعة الفيوم ود/ عماد عبد السلام المستشار الإعلامي لرئيس جامعة الفيوم والمدرس بقسم مجالات الخدمة الاجتماعية بكلية الخدمة الاجتماعية وعدد من السادة رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وأعضاء هيئة التدريس والأطفال المشاركين في المؤتمر.

وصرح أ.د/ أشرف عبد الحفيظ أن عدد الأطفال المسجلين بجامعة الطفل بجامعة الفيوم لهذا العام بلغ 300 طفل شاركوا في عدد من البرامج شملت المصريات والفنون والطاقة والمياه والتنوع البيولوجي والتنوع البيئي والإنسانيات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيدًا بتميز جناح جامعة الطفل المشارك في فعاليات المؤتمر.

وأوضحت د/ رغدة الصاوي أن كورال جامعة الطفل بجامعة الفيوم سوف يشارك في فعاليات الحفل الختامي للمؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل.

والجدير بالذكر أنه سيقام على هامش المؤتمر معرضًا لإتاحة الفرصة للأطفال لعرض ابتكاراتهم، وذلك بعد النجاح الذي حققه برنامج جامعة الطفل على مدار 3 سنوات متتالية بمشاركة 34 من الجامعات والمعاهد المصرية من مختلف المحافظات ويلتحق بالبرنامج حاليًا 16400 طفل، وهو برنامج التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم.

وتهدف جامعة الطفل نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار ودعم المبتكرين والنوابغ واكتشافهم في مراحل مبكرة من عمرهم واحتضانهم، وذلك في إطار استراتيجية التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831