التحقيقات

رئيس جامعة المنيا .. يفتتح اليوم العلمي السنوي الرابع لوحدة جراحات الأطفال

و.ش.ع

المنيا — انتصار شاهين

رئيس جامعة المنيا .. يفتتح اليوم العلمي السنوي الرابع لوحدة جراحات الأطفال
د.”عبد النبي”: المستشفي الجامعي يعمل بكامل طاقته نهاية 2019
أفتتح الدكتور مصطفى عبدالنبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا يرافقه الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم العلمي السنوي الرابع لوحدة جراحات الأطفال بكلية الطب بجامعة المنيا، والذى ينظمه قسم جراحات الأطفال بالجامعة بالتعاون مع جمعية جراحة الأطفال المصرية.
حضر فعاليات المؤتمر الدكتور حسني سيد عبد الغني عميد كلية طب المنيا، والدكتور أيمن محمد حسانين رئيس أقسام الجراحات، والدكتور أحمد مدحت ذكي رئيس جمعية جراحات الأطفال المصرية، والدكتور محمد ربيع عبداللاه رئيس جراحات الأطفال، وأطباء الجراحات من المستشفيات والجامعات المصرية.
حيث بدأ المؤتمر بعرض ما تم إنجازه من أنشطة وخدمات وورش عمل للإرتقاء بالمستوي الطبي لطلاب كلية طب بجامعة المنيا طبقًا لمعايير الجودة، ولتقديم خدمات علاجية لأطفال المحافظة، والتى تم خلالها التخلص من قوائم إنتظار المرضى بالمستشفيات الجامعية وذلك بتكثيف المجهودات وإلغاء فترات الراحة بالأقسام لإنهاء أعمالها، كما تم عرض لإنجازات جمعية جراحة الأطفال المصرية؛ لتستكمل فعاليات المؤتمر بعدد من الجلسات العلمية التي تتناول كل ما يدور حول أحدث ما توصلت إليه جراحات الأطفال.
وقال د.”عبد النبي” أن كلية الطب بجامعة المنيا تمكنت من تنفيذ عددًا كبيراً من المؤتمرات والملتقيات العلمية خلال الفترة الأخيرة بأقسامها المختلفة، من النساء والتوليد وجراحات اليد والمسالك البولية وأخيراً جراحات الأطفال لخلق مجتمع علمي من كافة التخصصات هدفه دعم وتحفيز الباحثين لتبادل المنفعة والخبرات العلمية، مؤكدًا بأنه جاري حالياً إستكمال أعمال إنشاء مستشفي جامعة المنيا ثلاثي الأجنحة وملحق العمليات التابع لها، إلي جانب تطوير الوحدات، لتوفير أماكن العلاج لمرضي الصعيد، مشيرًا بأن عام 2019 لن ينتهي حتى تعمل مستشفيات جامعة المنيا بكامل طاقاتها، وذلك بالتعاون مع الشركة الوطنية للقوات المسلحة.
كما أكد د.”حسني عبد الغني” أنه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها مستشفيات المحافظة، الا أن جامعة المنيا تسير بخطوات ثابته فى طريق الإصلاح، وأن جراحات الأطفال تعد من الوحدات الحديثة التي تمكنت من اثبات خدماتها وتواجدها لخدمة المواطنين على مستوي المحافظة وفى القريب على مستوي الجمهورية.
وأشاد د.” أحمد مدحت” خلال كلمته بالمؤتمر على قرار مجلس جامعة المنيا بالموافقة على فصل قسم جراحة الأطفال، مؤكدًا بأن هذا القرارهو من أهم القرارات التى تصب فى مصلحة أطفال المحافظة ، متمنيًا أستمرار التعاون المثمر بين الجامعة وجمعية جراحات الأطفال المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: