الرياضه

راشد دلكوك بطلا لسباق الريف للقدرة للعام الثاني على التوالي

و.ش.ع

متابعة:ابراهيم عمران 

للعام الثاني على التوالي توج الفارس الشيخ راشد دلموك جمعة آل مكتوم على صهوة الجواد” بلان ” من إسطبلات إم 7 بطلا لسباق كأس الريف للقدرة لمسافة 120 كم CEN، والذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، ونظمته قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية، تحت إشراف اتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

وشارك في السباق 220 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، وتم رصد عدد 4 سيارات دفع رباعي للفائزين الأربعة الأوائل في السباق مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة .

وبالعودة لمجريات السباق الذي أقيم على مدى أربعة مراحل فقد تميز بالقوة والإثارة، وخاصة في مرحلته الأخيرة حيث ينجح الفارس الشيخ راشد بن جمعة آل مكتوم على صهوة الجواد ” بيلان ” من إسطبلات إم 7 في زيادة سرعته ليحتل الصدارة ليتوج بطلا للسباق بجدارة بزمن 4,22,21 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 27,444 كم في الساعة ، وكان ترتيبه في المرحلة الأولي في المركز الثاني عشرة وتقدم في الثانية للمركز الخامس وواصل تقدمه في المرحلة الثالثة ليحل ثالثا وفي المرحلة الرابعة والأخيرة يزيد من سرعته لينجح في خطف الصدارة وإحتلال المركز الأول ليتوج بطلا لسباق .

وجاء في المركز الثاني الفارسة مارتينا سبلانزون على صهوة الجواد “إل إم سترونج ” من إسطبلات ” إم 7 أيضا ” بزمن إجمالي 4,22,22 ساعة بمعدل سرعة 27,443 كم في الساعة .

أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس عبد الله محمد الحمادي على صهوة الجواد ” إف إس ميوستاف ” من الريف ، وقطع مسافة السباق في 4,23,05 ساعة بمعدل سرعة 27,365 كم في الساعة .

وجاء في المركز الرابع الفارس محمد أحمد غانم على صهوة الجواد ” فاجور ” من إسطبلات إف 3 بزمن إجمالي 4,23,43 ساعة وبمعدل سرعة 27,305 كم في الساعة .

تويج

عقب ختام السباق قام بتتويج الفائزين عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبلوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية .

عدنان سلطان:

دعوة نخبة من فرسان العالم لكأس رئيس الدولة

هنأ عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية صاحب السموالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” بمناسبة فوز فوز إسطبلات “إم7 ” بلقب سباق الريف للقدرة والمركز الثاني في السباق ، كما هنأ سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني لفوز إسطبل الريف التابع لسمه بلقب المركز الثالث في السباق .

وعن السباق أكد أنه كان جيداً، شهد مشاركة قياسية بلغت 220 خيل من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة و تميز بقوة المنافسة، وتبادل مراكز الصدارة لجميع المراحل، ما أعطى ذلك إثارة، مشيرا لأن هذا السباق يعد سباق تأهلي تدريبي للخيول التي ستشارك في سباق كأس رئيس الدولة في التاسع فبراير القادم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة .

واختتم مدير نادي أبوظبي للفروسية مؤكدا أن التجهيزات مستمرة لتنظيم هذا السباق بصورة مثالية، كونه يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع مشيرا أنه تم توجيه الدعوة ل20 إتحاد أهلي من الدول الأجنبية والعربية وعدد من أبرز الفرسان في العالم للمشاركة في السباق الذي من المتوقع أن يشهد مشاركة من أفضل الخيول في الدولة ، لما يمثله من قيمة، لكونه يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع.

لارا صوايا :

مشاركة قياسية في بداية عام التسامح

تقدمت صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار”، بالتهنئة لصاحبالسموالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” بمناسبة فوز فوز إسطبلات “إم7 ” بلقب سباق الريف للقدرة والمركز الثاني في السباق ، كما هنأت سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني لفوز إسطبل الريف التابع لسمه بلقب المركز الثالث في السباق، الذي دشنت به قرية الإمارات العالمية للقدرة الاحتفال بعام ” التسامح “وأكدت أن السباق شهد مشاركة قياسية من الخيول من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة وتميز بقوة المنافسة في جميع مراحله .

البطل يهنئ فارس العرب ويوجه لسموه الشكر

هنأ الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بطل السباق صاحب السمو الشخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الورزاء حاكم دبي ، رعاه الله، بفوز اسطبلات أم 7 بلقب السباق وشكر سموه على منحه فرصة المشاركة على صهوة الجواد البطل وأثنى بطل السباق الشيخ راشد بن دلموك على الخيل وقال أنه قوي وتشعر أنه يمتلك المزيد حتى بعد نهاية السباق وهذا دليل قوته خاصة ان أرضية الوثبة ليست سهلة، واضاف : لم اقد خيول عديدة بمثل هذه الجودة العالية ، جودته مختلفة تماما، انه خيل متميز وقدم مردودا طيبا في السباق خاصة في المرحلة الأخيرة .

دعم

يدعم المهرجان أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي ، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “إفهار”، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة للرياضة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831