مقالات

رساله محبه إلي أبناء مصر مسيحيين ومسلمين (اقباط مصر ) في الداخل والخارج

و.ش.ع

كتب-سلامه فرج

في الداخل والخارج الرجاء فهم مضمون رسالتي واتمني ألا تغضبوا مني ولكن هذا جزء من تفكيري وفهمي وقناعتي .

اعلم جيدا سيكون صائبا بالنسبه لوجه نظر أشخاص وسيكون خطاء من وجه نظر آخرون ولكن قبل كل شئ الرجاء التماس لي حسن النيه ،ولا أطلب منكم أكثر من ذلك وشكرا لجميعكم .

اما بعد

يجب علي جميعنا ان نعرف ونعلم ونفهم أنه كما هناك بعض المسلمين في الداخل هم اسباب تصدير صور سيئة عن مسلمين الداخل ،هناك ايضا بعض الاقباط هم من صدروا صور ذهنيه خاطئه عن اقباط الخارج او المهجر إلي الداخل ، وهنا انا لا ادافع عن اي من الجانبين فهناك وهنا هذا وذاك وبينهم يوجد من أساء الي الوطن بكافه الصور والأشكال ،وفي الحقيقة كلنا مذنبين وكلنا مخطائين وكلنا ندفع ثمن ما زرعنا للاسف كلنا نحلم بحريه مطلقه ولكننا فهمنا معاني الحرية خطاء،كلنا حلمنا بوطن ولكن علي هوانا وعلي قد مقاسنا ، كلنا حلمنا بالسيطرة والهيمنه ،كلنا حلمنا بالطموح بان البلاد تكون لنا وهناك من يحلم ان تكون لهم وثالث يستفيد من الازمات بين هذا وذاك وينتظر ظهور ابسط واصغر الاخطاء لكي ينفخ في الدخان مساعدا علي اشتعال فتيل الأزمات وهذا مانشاهد حدوثه بعد كل مشكله بسيطه وصغيرة او كبيرة ،ولكن يجب علينا جميعا ان نكون استوعبنا من دروس الماضي وأزمات الحاضر والامس القريب ،كما يجب علينا جميعا كمصريين عاشقين لتراب هذا الوطن ، أن نعلم ايضا ان البشر مختلفه وافكارها متنوعه ويوجد كثيرون في الخارج لا يستطيعون ان ينفصلوا عن الداخل لعدة اسباب .
اولا- كان سفرهم للرزق وللرقي ولضمان عيشه أفضل وخصوصا امام الظروف الصعبه التي تمر بها مصر ومنطقه الشرق الأوسط ، وايضا كان من ضمن اهداف الهجرة الحلم بمستقبل افضل ،وغير ذلك ان كل من بالخارج هم جزء لا يتجزأ عن أهاليهم بالداخل بالعكس يوجد منهم من يؤسس اعمال واشغال بمكاسب الخارج ومنهم من يبني ويعمر ويؤسس في الداخل من الخارج ،ومنهم من يساعد اخوات واصدقاء وابناء ويساهمون بقدر كبير من دخل شغلهم بالخارج في خلق مناخ مناسب يعيشون فيه أهاليهم في وطنهم مصر.
يعني خلاصه كلامي ليس كل من بالداخل اوفياء ومخلصين ووطننين ومحبين لمصر وتراب الوطن من كالتا الطرفين ،وليس كل من بالخارج ايضا كذلك ،وانا عن نفسي متأكد من كل ما ذكرت،وكتبت كثير عن علاقه وصلة اقباط ومسلمين الداخل بالخارج ما يكفي ولم استثني احد من الصواب او الخطاء ،وفي ختام كلامي اقدم لكم كل التحيه وكل التقدير علي غيرتكم الطبيعيه و محبتك الكبيرة لوطنكم الاول والاخير مصر (سلامه فرج)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831