اخبار العالمالتحقيقات

روسيا لن تشارك في مؤتمر وارسو للشرق الأوسط الذي تنظمه أمريكا

و.ش.ع

موسكو: جيهان حسن

أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، أنها لن تشارك في مؤتمر وارسو للشرق الأوسط، المزمع عقده في 13-14 فبراير/ شباط القادم، والذي تنظمه الولايات المتحدة وبولندا. وصفت الروسية المؤتمر، في بيان لها،  أنه لا يأخذ برأي دول الشرق الأوسط والدول من خارج الإقليم، علاوة على تجاهله الصراع العربي الإسرائيلي.

وجاء في بيان الخارجية الروسية “نتطلع بقلق لمواصلة الولايات المتحدة فرض مصالحها الجيوسياسية أحادية الجانب، عبر مبادرات تقدم على أنها رأي المجتمع الدولي بأسره”.

وأضاف البيان “الجانب الروسي درس بعناية أجندة وبرنامج المنتدى والتي حصل عليها من المنظمين، واتخذ قرارا بعدم المشاركة”.

وأوضحت الخارجية أن أسباب رفض المشاركة تتمثل في أن “موضوع المؤتمر، رغم التسمية الطموحة، لا يشمل كل مشاكل الشرق الأوسط الرئيسية. وعلى وجه الخصوص، يتجاهل حجر زاوية الصراع العربي الإسرائيلي ونواته، القضية الفلسطينية”.

وتابع البيان أن “المؤتمر يحضر على عجل وبشكل مغلق، دون الأخذ برأي الدول صاحبة النفوذ في منطقة الشرق الأوسط وخارج الإقليم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: