عاجلمصر

عبد الله وابو ستيت يفتتحان مصنع تدوير المخلفات الصلبة بالغردقة

كتب مينا عطا شاكر

افتتح عصر اليوم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر و الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة و استصلاح الأراضي ، أول مصنع لتدوير المخلفات الصلبة على أرض مدينة الغردقة وذلك ضمن أحتفالات المحافظة بعيدها القومى التاسع والاربعون .

قال المحافظ ” إن محافظة البحر الأحمر تدرس إنشاء هذا المصنع منذ العديد من السنوات وانه بفضل الله ثم الجهد والإصرار تم الانتهاء من هذا المصنع الذي لم تشهد له محافظة البحر الأحمر مثيل من قبل والذي يدار بأحدث وسائل ومعدات التكنولوجيا الألمانية والهولندية، وأن الاستعانة بمكينات ألمانية في تدوير القمامة جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية” ، حيث وجه بالاستعانة بتلك الماكينات عند زيارته لألمانيا لما لها من كفاءة وقدرة عالية فى إعادة تدوير المخلفات والتي تعمل على التخلص من كل مكونات القمامة بعد تدويرها ولا يتم دفن أي مخلفات منها.

وأشار عبدالله إلى أن محافظة البحر الأحمر تسعى للاستفادة من مصنع تدوير القمامة في تحقيق تقدم ملموس بهذا القطاع المهم الذي توليه المحافظة اهتماما كبيرا، كما اكد المحافظ ان محافظة البحر الاحمر تشهد تطبيق تجربة صناديق القامة المدفونة والتى ستعمل على حماية البيئة والحفاظ على المنظر الجمالى لمدينة الغردقة موجها التهنئة لأهالي الغردقة على تلك المنظومة الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831