أخباراخبار العربمصر

مجلس النواب طلاء واجهات المباني “المخالفة” أحد شروط التصالح

و.ش.ع

متابعة—جيهان حسن 

وافق مجلس النواب خلال جلسة عامة، الثلاثاء، على شرط طلاء واجهات العقارات، كأحد شروط تقنين العقارات المخالفة فى مشروع قانون “التصالح فى بعض مخالفات البناء”، حسبما أوردت وسائل إعلام رسمية.

ووضع البرلمان بناء على طلب الحكومة، إضافة للمادة نصها “على ألا يسلم طالب التصالح قرار اللجنة بالقبول قبل التأكد من طلاء واجهة المباني، على أن تراعي اللجان المختصة في ذلك الوضع الخاص بالقرى والنجوع”.

ويترتب على الموافقة على طلب التصالح في حالة صدور حكم بات في موضوع المخالفة، وقف تنفيذ العقوبة المقضي بها، وتأمر النيابة العامة بوقف تنفيذ العقوبة إذا حصل التصالح أثناء تنفيذها، حسبما أعلن موقع الهيئة الوطنية للإعلام.

وفي جميع الأحوال، لا يترتب على قبول التصالح على المخالفة أي إخلال بحقوق ذوي الشأن المتعلقة بالملكية، بحسب القرار.

وفي حالة رفض اللجنة طلب التصالح على المخالفة أو عدم سداد قيمة مقابل التصالح خلال 60 يوما من تاريخ موافقة اللجنة، يصدر المحافظ أو رئيس الهيئة المختصة، قرارا بالرفض وباستكمال الإجراءات التنفيذية اللازمة، أو بتصحيح الأعمال المخالفة وفق أحكام قانون البناء.

وكان الرئيس  عبد الفتاح السيسي، قد أطلق حملة لطلاء المباني العشوائية بألوان موحدة، في إطار سعي الدولة للقضاء على المظاهر التي تضر بالصورة الحضارية للمدن.

وأثارت الدعوة، التي تحولت إلى قرار إلزامي، جدلا في مصر، كونها تجربة جديدة في المحافظات، كما أن تكلفتها تحمل على سكان العقارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831