التحقيقات

محافظ الفيوم يستقبل مدير البرنامج الأوربي المشترك للتنمية الريفية بمصر

و.ش.ع

الفيوم — د.هادى حسان

استقبل اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، الدكتور ماريو مارجروتا مدير البرنامج الأوربي المشترك للتنمية الريفية بمصر، وذلك لمناقشة الوضع الراهن لجميع المشروعات التى ينفذها برنامج الاتحاد الأوربي بالفيوم والانجازات التى تحققت على أرض الواقع وبحث الخطوات القادمة وسبل التعاون المشترك، وذلك بحضور المهندس حسن جودة وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، والدكتور رمضان على مدير البرنامج الأوربي للتنمية الريفية بالفيوم، والأستاذ أحمد شوقي مدير عام السياحة بالمحافظة.

خلال اللقاء تم استعراض المشروعات التى ينفذها برنامج الاتحاد الأوروبي على أرض المحافظة فى قطاعات الزراعة والري والتنمية المحلية والسياحة، حيث يتم تنفيذ مشروعين فى قطاع الزراعة هما نشر الممارسات الزراعية الجيدة من خلال تطبيق نظم زراعية حديثة تتمثل فى إنشاء 10 صوب زراعية كبيرة لانتاج الخضراوات مع تطبيق نظام الزراعة العضوية “الكومبست” باستخدام الميكنة وذلك بمراكز أبشواي وطامية ويوسف الصديق، ومشروع لتدوير المخلفات الزراعية الصلبة.

وفى مجال الري تم مناقشة إعادة تطوير وتأهيل البنية التحتية لنظم الري التى تشمل تبطين كامل لبحر أولاد محمد بقرية قلمشاة بمركز إطسا وإعادة تطوير المساقي الملحقة، وتبطين بحر بيهمو بمركز سنورس والمساقي المتفرعة بإجمالي أطوال 8,5كم ترع رئيسية، و4كم ترع فرعية و70كم مساقي ري، ومشروع لتحسين الري الحقلي، بالاضافة إلى مشروع فى مجال التنمية المحلية يتمثل فى الاستثمار فى المخلفات الصلبة يتم تنفيذه فى خمس قري بمركز إطسا بالتعاون مع مجلس المدينة من أجل وضع منظومة للتخلص من القمامة وإعادة تدويرها وبيعها بما يعود بالدخل على مواطني هذه القري، ومشروع لتعزيز السياحة البيئية ويقوم على محورين أحدهما يشمل إعداد الخرائط السياحية والدليل الإرشادي والخرائط لأهم المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة، لإنتاج خطة استراتيجية استثمارية لتطوير السياحة والترويج لها خارجياً، والثاني يشمل تطوير بعض المناطق السياحية كتمهيد الطرق ووضع لافتات وبناء حمامات فى المناطق السياحية وغيرها.

ومن جهته، أشاد محافظ الفيوم بالجهود التي يقدمها البرنامج الأوربي المشترك على أرض المحافظة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية بمراكز وقري المحافظة المختلفة، لافتاً إلى ضرورة مضاعفة هذه الأعمال ودعم المشروعات لخدمة مواطني المحافظة.
وناشد محافظ الفيوم، السيد مدير البرنامج الأوربي المشترك للتنمية الريفية بمصر، بضرورة مضاعفة الاهتمام بمشروع النظافة الذي يجري تنفيذه فى خمس قري بمركز إطسا حتي يحقق النتائج المرجوة التى تعود بالنفع على مواطني هذه القري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: