أخباراخبار العالمسياسة

ميخائيل بوغدانوف.. نتواصل مع الأطراف اللبنانية من أجل إنهاء حبس هنيبعل القذافي

و.ش.ع

متابعة—تليلة محمد الرازى

قال بوغدانوف نعرف إنه — هنيبعل القذافي — في سجن لبناني ولكن لا يوجد عليه حكم محكمة… برأيي الخاص، هذا أمر غير طبيعي، خصوصا أنه جرى خطفه حين كان في سوريا، وهذا أمر قبيح، لذلك وجوده في السجن أمر غير منطقي ونرغب بوقف هذه المعاناة”.

وأكد بوغدانوف أن روسيا “تتواصل مع الأطراف اللبنانية من ممثلي الأحزاب السياسية والطوائف بهذا الشأن”، موضحا “لكن القرار بيد اللبنانيين”.

وكان هنيبعل القذافي قد تعرض للخطف في عام 2015، بعدما استدرجه الخاطفون من سوريا إلى لبنان، وبعدها أطلق سراحه في ظروف غامضة.

وعقب الإفراج عنه، استجوبت السلطات القضائية في لبنان هنيبعل القذافي، وصدرت بحقه مذكرة توقيف بتهمة “كتم معلومات” بشأن قضية الصدر، قبل أن يتهم لاحقا بتحقير القضاء اللبناني، لكنه لم يحاكم منذ توقيفه وحتى الآن.

وحول تواصل روسيا مع سيف الإسلام، أكد نائب وزير الخارجية الروسية أن بلاده على تواصل مستمر مع ممثلي سيف الإسلام في أوروبا والدول العربية وفي ليبيا، مشددا “ونعتبر أن كل الأطراف السياسية الليبية يجب أن تشارك في العملية السياسية والانتخابات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831