اخبار العربالتحقيقات

وزير خارجية لبنان يكشف سبب بقائه مستيقظا بالليل

و.ش.ع

لبنان:علاء حسن

علق وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، على شراء القطريين سندات لبنانية، ووصفهم بـ”المستثمرين الجيدين”، كما كشف عن أمر يقلق نومه ليلا.

جاءت تصريحات باسيل في سياق حديثة والذي تحدث فيه عن الدعم الذي قدمته قطر إلى لبنان مؤخرا خلال القمة الاقتصادية التي استضافتها بيروت.

بعد لقاء تميم وعون… قطر توضح سبب دعم لبنان بـ500 مليون دولار

وصرح باسيل قائلا: “القطريون بصدد شراء سندات لبنانية وأدعو الآخرين للقيام بالأمر ذاته لأنه آمن وذو عائد جيد، تعرفون لبنان وتعرفون أننا مررنا بأسوأ الظروف وخرجنا منها”

“نحن نرحب بالسعوديين للقيام بأمر مماثل وأكثر، وأعلم أنهم قاموا بهذا الأمر في السابق، ونحن نشجعهم ونشجع أصدقاءنا للمساهمة والمحافظة على استقرار لبنان، والعالم لا يمكنه تحمل لبنان ينهار”.

وفي معرض رده على سؤال حول إن كانت التوترات على الحدود الجنوبية للبنان مع إسرائيل تبقيه مستيقظا بالليل، قال باسيل: “ما يبقيني مستيقظا هو حالة الصمت على الخروقات الإسرائيلية اليومية لاستقلالنا وسيادتنا، لدينا نحو 150 خرقا جويا وبريا للقرار الأممي 1701، هذا ما يثير القلق”.

وكانت دولة قطر قد قررت تقديم مبلغ 500 مليون دولار أمريكي على شكل قرض ميسر واستثمارات دعما للبنان، وذلك خلال المؤتمر الاقتصادي من أجل التنمية في لبنان “سيدر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: