اخبار العالمالتحقيقات

وزير دفاع إسرائيلي سابق: نحن أمام فشل استراتيجي

و.ش.ع

متابعة — جيهان حسن

قال عضو الكنيست، عامير بيرتس، وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، إننا أمام فشل استراتيجي كبير وواضح.

ونشر عامير بيرئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال إشرافه صباح اليوم بسوسة على افتتاح المؤتمر السنوي للجامعة التونسية للنسيج والملابس:
– هدفنا هو الارتفاع بالصادرات في أفق 2023 الى 4 مليار اورو والعودة الى ترتيب الخمسة الأوائل بين الدول المصدرة في قطاع النسيج إلى الاتحاد الأوروبي.
– نتعهد بخلق حوالي 50 الف موطن شغل إضافي في بلادنا في قطاع النسيج والملابس في أفق 2023.
– صياغة قانون 72 جديد للقرن 21 يكون متأقلما مع خصوصيات المرحلة الإقتصادية الجديدة.
– نطلق اليوم فكرة وبرامج العقود التنافسية في قطاع النسيج.رتس، وزير الدفاع الإسرائيلي السابق،  جاء فيها أن بلاده أمام فشل استراتيجي كبير، وبأن حركة حماس تمسك بتلابيب اللعبة السياسية والعسكرية في قطاع غزة.

وأوضح بيرتس، الذي شغل منصب وزير الدفاع، إبان الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، صيف 2006، أن حركة حماس تملي قواعد اللعبة على بلاده، ولا يوجد لدى حكومة بلاده خطة جاهزة للتعاطي مع قطاع غزة.

وذكر عامير بيرتس أن كان من الأجدى لإسرائيل بدلا من تحويل “غسيل الأموال” المباشرة إلى حماس، المطالبة بنقل الأموال القطرية بطرق أخرى.

وأضاف عامير بيرتس، وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، عضو الكنيست عن حزب “العمل” المعارض، ورئيس المعارضة الإسرائيلية الأسبق، أن نتنياهو يسير وراء مع القواعد التي وضعها يحيى السنوار، قائد حركة حماس في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: