أخباراخبار العالماقتصاد

يدفعون للشيطان من أموال النفط… فنزويلا تتهم أمريكا بالسرقة

و.ش.ع

متولي منصور

اتهم الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، السلطات الأمريكية بمحاولة سرقة شركة النفط والغاز الفنزويلية “Citgo”.

بعد فرض عقوبات… الولايات المتحدة تستثني بعض الدول لشراء النفط الفنزويلي

وقال وزير النفط مانويل كيفيدو  إن قرار السلطات الأمريكية بفرض عقوبات على شركة النفط والغاز الفنزويلية (PDVSA) وحظر أصولها هو “سرقة”.

وأضاف كيفيدو، حاولوا الاستيلاء على شركة تابعة لشركة PDVSA الفنزويلية في أمريكا “Citgo”، بأي ثمن خلال السنوات الأخيرة، واليوم يحاولون القيام بذلك بمساعدة العمل الغادر للمعارضة الفنزويلية، إنهم يدفعون للشيطان من أموال النفط الفنزويلي!.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، بأن الولايات المتحدة حظرت جميع أصول ومصالح شركة النفط  التابعة للحكومة الفنزويلية ووضعتها تحت ولايتها القضائية، فضلا عن منعها للتعامل معها.

ووفقا لوزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، فإن الولايات المتحدة “تحافظ” على الشركة من أجل شعب فنزويلا وتتخذ إجراءات لحماية سوقها.

وأشار منوشين أن حجب حسابات الشركة المملوكة لفنزويلا يعني أن عائداتها لن تنقل إلى الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، بل إلى غوايدو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: