سياسة

يعقوب عميدرور..سنهاجم “النظام السوري” إذا ما هوجم مطار بن غوريون

و.ش.ع

متابعة-تليلة محمد الرازى

قال الجنرال الإسرائيلي يعقوب عميدرور، بإمكاننا استهداف “النظام السوري” والقضاء عليه، ولكني لا أرى السوريين يخاطرون بمثل هذا الحدث.
نقلت القناة السابعة العبرية، صباح اليوم، الأربعاء، عن لسان الجنرال يعقوب عميدرور، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق، أنه أطلق تصريحات قوية ردا على التهديدات السورية، التي أطلقها المندوب السوري في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، بمهاجمة مطار بن غوريون في تل أبيب.

الجعفري: دمشق قد ترد على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بضربة إلى مطار تل أبيب
وذكرت القناة السابعة العبرية أن عميدرور يشير إلى أن سوريا تمتلك صواريخ يمكن أن تصل إلى مطار تل أبيب، وأيضا مضادات للطائرات قادرة على ضرب المقاتلات التي تقلع من المطار، وبأن إيران تساعدهم وتساندهم باستمرار، وكذلك “حزب الله” اللبناني يدعمهم بالصواريخ.
وأوردت القناة العبرية عن لسان الجنرال عميدرور أنه لا توجد مشكلة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، ولكن مشكلة إسرائيل الحقيقية في الجبهة الشمالية، أمام سوريا ولبنان، وبأن تلك الجبهة هي اختبار حقيقي لإسرائيل في المستقبل.
وكان مندوب سوريا الدائم في مجلس الأمن، بشار الجعفري، قد حذر من إمكانية قصف مطار تل أبيب، في ظل عدم وجود تحرك دولي لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتكرر على مطار دمشق الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831