اقتصاد

أبريل المقبل “أول مؤتمر حول ريادة الأعمال في تحقيق التنمية” بجامعة بني سويف

و.ش.ع

بني سويف -صلاح القماش 

أعلن الأستاذ الدكتور/ منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف عن تنظيم أول مؤتمر علمي حول ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق خطة التنمية المستدامة مصر 2030، جاء ذلك خلال ترأسه لمجلس الجامعة رقم 168 والمنعقد بتاريخ 27 فبراير الجاري، بحضور السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وأوضح رئيس الجامعة أن المؤتمر يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال وتعميق فكر العمل الحر، وإبراز المشروعات الصغيرة في تحقيق التنمية، وتسليط الضوء على شباب الجامعات وذوي الإعاقة والمرأة والمسنين في تحقيق التنمية الإقتصادية من خلال المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى استعراض تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال، وبيان مدى مساهمة التطوير الإدارى وتكنولوجيا المعلومات في تطوير أداء المشروعات.

وأضاف الأستاذ الدكتور/ منصور حسن أن محاور المؤتمر تدور حول حاجة المجتمع المصري إلى رواد الأعمال والجوانب الإدارية والإقتصادية والقانونية الميسرة لأداء المشروعات، ودور حاضانات الأعمال في ضمان استمرارية المشروعات الناشئة، والأساليب غير التقليدية في تمويل المشروعات، ودور جهاز تنمية المشروعات، ودور إدارة المنح الدولية، ومدى إستجابة المؤسسات لتوجهات الدولة، بالإضافة إلى عرض عدد من نماذج المشروعات الناجحة فى إقليم بني سويف .

جدير بالذكر أنه سيقام معرض على هامش المؤتمر لمنتجات المشروعات الصغيرة، وتنظيم مسابقة لأفضل المشاريع، وعرض تجربة تدريب طلاب الجامعة على ريادة الأعمال بمركز التدريب المهني بالجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831