حوادث

إحالة أوراق المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس إلى المفتي

و.ش.ع

القاهرة -جيهان حسن 

قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بإحالة أوراق قضية مقتل رئيس دير الأنبا مقار، إلى المفتي، لاستطلاع الرأي في إعدامهم.

و أن الدائرة الثانية بمحكمة جنايات دمنهور، المنعقدة بمحكمة إيتاى البارود، اليوم السبت، قضت بإحالة أوراق قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار، والمتهم فيها كل من وائل سعد تواضرس والراهب فلتاؤس المقاري، إلى المفتي وتحديد جلسة 24 أبريل/ نيسان المقبل للنطق بالحكم.

وكان المستشار ناصر الدهشان المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قد أحال المتهمين وائل سعد تواضرس، الراهب المُجرد من الرهبنة والراهب فلتاؤس المقاري، إلى محكمة جنايات دمنهور محبوسان، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

وتعود وقائع الحادثة إلى يوليو/ تموز الماضي، حيث عثر على الأنبا أبيفانيوس وهو أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون جثة هامدة تحيطها الدماء داخل الدير. وأظهرت التحقيقات أن الوفاة حدثت إثر إصابة أدت لتهشم مؤخرة الرأس، ووجود شبهة جنائية وراء الحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831