أخباراخبار العالمسياسة

إيران ..برلمانية تطالب بعودة ظريف إلى منصبه

و.ش.ع

طهران : تليلة محمد الرازي 

وقع أكثرية النواب في البرلمان الإيراني، اليوم الثلاثاء، عريضة قدمت إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني تطالب فيها بإبقاء جواد ظريف وزيرا للخارجية الإيرانية.

وذكر أن أكثرية أعضاء البرلمان الإيراني وقعوا على عريضة قدمت للرئيس الإيراني حسن روحاني تطالب فيه الأخير عدم قبول استقالة جواد ظريف وإبقاءه في منصبه وزيرا للخارجية الإيرانية.

ومن جهته، دعا وزير الخارجية الإيرانية المستقيل، محمد جواد ظريف، زملاءه في الخارجية عدم اتخاذ قرار مماثل لقراره بالاستقالة، داعيا إياهم للعمل من أجل البلاد.

وقال ظريف: “أحث جميع زملائي في وزارة الشؤون الخارجية والبعثات الأجنبية لإيران على إظهار الالتزام الكامل بالدفاع عن البلاد وتجنب اتخاذ مثل هذه الإجراءات”.

 وأعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مساء أمس الاثنين، تقديم استقالته.

وقال ظريف على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”: “شكراً جزيلاً لكرم الشعب الإيراني الطيب والشجاع، ولسلطاته على مدى الـ 67 شهراً الماضية. أعتذر بصدق عن عدم القدرة على مواصلة الخدمة وعن جميع أوجه القصور أثناء الخدمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831