أخبارالسودانشمال افريقيا

البشير، توجيها يقضي بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين.

و.ش.ع

الخرطوم -جيهان حسن

البشير، توجيها يقضي بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين.
وأعلن وزير الإعلام السوداني، مأمون حسن إبراهيم، أن “الصحفيين المعتقلين لدى جهاز الأمن سيتم إطلاق سراحهم خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك إنفاذا لتوجيهات رئيس الجمهورية لدى مخاطبته اللقاء الذى جرى مع قادة أجهزة الإعلام والصحافة مساء الأربعاء”.

وكان نقيب الصحفيين السودانيين، الصادق الرزيقي، قال إن الصحفيين الذين طالبوا برحيل البشير سيتم إطلاق سراحهم يوم الخميس الماضي.

وقال الرزيقي، “ستطلق السلطات الأمنية خلال الساعات القليلة القادمة، قرابة 8 صحفيين، كانوا قد احتجزوا خلال فترة الاحتجاجات الماضية”.

وأضاف الرزيقي “سيتم السماح لمراسلي القنوات الأجنبية الذين أوقفتهم السلطات السودانية من العمل إلى مزاولة نشاطهم الصحفي”.

وأوضح الرزيقي، أن “هذه الخطوات جاءت بعد مبادرة من اتحاد الصحفيين السودانيين إلى الرئيس السوداني عمر البشير، الذي استجاب لها، وأعلن إطلاق جميع الصحفيين المحتجزين”.

وتشهد مختلف المدن السودانية، وخاصة العاصمة الخرطوم، منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، مظاهرات مستمرة تطالب برحيل حكومة الرئيس السوداني عمر البشير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: