مصر

التضامن: تكليف الدفعة 92 لأداء الخدمة العامة

و.ش.ع

القاهرة — مينا عطا شاكر

أصدرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قراراً بتكليف الدفعة 92 من خريجي الجامعات من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتباراً من 3/3/2019؛ حيث يتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان لعام 2018 كذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب أيضاً من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان لعام 2018.

وأوضحت والي أن الخدمة العامة هي أحد آليات العمل بالوزارة والتي تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية وتأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل، حيث تشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية.

وأضافت الوزيرة انه يجب على المكلفين السابق ذكرهم والشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعاتهم إلا أنهم تخلفوا عن أداء الخدمة العامة في مواعيدها المقررة التوجه إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم لتسجيل أنفسهم اعتباراً من 3/2/2019.

وتشمل مجالات تكليف هذه الدفعة عدداً من الأنشطة الاجتماعية مثل النيابة العامة وقطاعات وزارة التضامن الاجتماعي المختلفة والتي تشمل التأمينات الاجتماعية وتنمية المجتمع وتكافل وكرامة وأطفال بلا مأوى ورعاية الأيتام والأسر البديلة ورعاية المسنين وبنك ناصر ومحو الأمية والأسر المنتجة ومبادرة شبابنا بيخدم بلدنا ومبادرة 2 كفاية وخدمات الطفولة والخدمات التعليمية بالإضافة إلى مجالات أخرى تحدد وفقاً للاحتياجات المحلية لكل محافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: