أخباراخبار العالماقتصاد

التوصل إلى اتفاق بين ممثلو مجلس الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي بشأن توجيه الغاز

و.ش.ع

بروكسل -جيهان حسن

مجلس الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي توصلوا إلى اتفاق بشأن التعديلات على توجيهات الاتحاد الأوروبي للغاز، وسيتم التأكيد عليه قريبا.
وصرح مصدر: “لدينا اتفاق مبدئي، وسيرسل إلى مجلس ممثلي الاتحاد الأوروبي في بروكسل وإلى البرلمان الأوروبي للموافقة النهائية”.

وكانت المفوضية الأوروبية قد وافقت يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 على مقترحاتها الخاصة بتعديل توجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن الغاز.
وأعلنت المفوضية بأن هدفها هو ضمان تطبيق المبادئ الرئيسية لتشريعات الطاقة للاتحاد الأوروبي على جميع خطوط أنابيب الغاز التي تمر عبر الاتحاد الأوروبي منه أو إلى دول ثالثة، بما في ذلك، مشروع خط الأنابيب “التيار الشمالي-2”.

ويذكر أن فكرة إدخال تعديلات على توجيه الغاز هي للتأكد من أن جميع خطوط الأنابيب القادمة من دول ثالثة إلى الاتحاد الأوروبي تخضع لقواعد ما يسمى بحزمة الطاقة الثالثة، والتي بموجبها لا يمكن أن يكون بائع الوقود وناقله جهة واحدة، ويجب أن يتيح وصول طرف ثالث إلى ضخ الوقود في الأنابيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: