أخبارمصر

السياحة الصحية الميسرة لذوي الإعاقة وكبار السن والأقزام كنز كبير

و.ش.ع

بني سويف – صلاح القماش

قال محافظ جنوب سيناء، أن الدولة المصرية عازمة علي إنجاح هذا المؤتمر لأهميته للسياحة المصرية ولقطاع السياحة الصحية، مؤكدا علي وجود تنسيق بين مؤسسات الدولة لإنجاح المؤتمر .

وقال النائب عمرو صدقي، ان القوانين و التشريعات أصبحت منظمة لقطاع السياحة الصحية في مصر وأن لجنه السياحة بالبرلمان تتولي هذا المنتج السياحي الصحي لأهمية الكبري .

وأكد اللواء طبيب عصام القاضي رئيس المجلس الطبي العسكري، علي مشاركة و رعاية القوات المسلحة لهذا المؤتمر، مضيفا أن مثل هذة القضايا القومية محل إهتمام مستشفيات القوات المسلحة .

وقال الدكتور عبد العاطي المناعي منسق المؤتمر ورئيس المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية ، أن مصر تزخر بمقومات السياحة الصحية وأصبح من الضروري تضافر كافة الجهود لخلق آليات قومية لتسويق مصر كمقصد سياحي صحي .

صرحت الدكتورة أمنية محسن – رئيس لجنة السياحة الصحية الميسرة بالمؤسسة المصرية للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي، أن السياحة الصحية الميسرة لذوي الإعاقة وكبار السن والأقزام هي كنز ينتظر وضعه على خريطة مصر السياحية، حيث تمثل نحو 10% من جملة السياحة العالمية، باعتبارها ذات إنفاق عالي؛ لأن السائح في هذا النوع يحتاج إلى السفر فى مجموعات من ثلاثة إلى خمس أشخاص سواء من أسرته أو أصدقائه، لما لها من مردود كبير بإعتبارها رسالة للعالم عن مدى تحضر ورقي مصر باهتمامها بهذه الفئات وخاصة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقات.

وأشارت الدكتورة أمنية محسن، أنه إذا تم شمولهم ضمن خريطة مصر السياحية سوف تستقطب حوالي من مليون إلى مليون ونصف سائح، من ذوي الإعاقة وكبار السن والأقزام من مختلف دول العالم سنويًا.

وأوضحت محسن؛ أن ملف السياحة الصحية الميسرة ليس ملف وزارة السياحة وحدها وليس ملف وزارة الصحة وحدها بل هو ملف كافة الوزارات في مصر من وزارة الخارجية والاستثمار والتعاون الدولي والتنمية المحلية ووزارة النقل والمواصلات والشباب والرياضة والتخطيط و.. ألخ بل كل الوزارات بالإضافة لهيئة تنشيط السياحة وغيرها من الهيئات.

وأعقبت ذلك بأن السياحة الصحية الميسرة هي توجه عالمي الآن في كافة الدول الغربية والعربية، وأن هناك بعض الخطوات يجب أن تتخذها الدولة في ذلك لإنجاح هذه المنظومة قبل البدء في الترويج لاستقطاب تلك الشريحة وهي أولا بإتاحة كافة الخدمات والبرامج السياحية لذوي الإعاقة وكبار السن؛ وكذلك إقامة الرامبات والمنزلقات في مداخل ومخارج الفنادق بجانب السلم؛ وكذلك إتاحة الغرف ودورات المياه والشواطئ وكذلك ضرورة توافر خدمات التنقل داخل الفندق بوسائل الإتاحة والتكنولوجيا المساعدة لكافة الإعاقات الحركية والسمعية والبصرية والسيارات المجهزة؛ وكذلك المولات والمحلات التجارية السياحية.

جدير بالذكر أن المؤتمر سوف يعقد في أول مايو القادم باحد الفنادق الكبري بالقاهرة؛ ويضم سيادة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، رئيسا للمؤتمر، والنائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، واللواء طبيب عصام القاضى، رئيس المجلس الطبي العسكري، والدكتور عبد العاطي المناعي، منسق عام المؤتمر، والدكتورة امنية محسن – مقرر لجنة السياحة الصحية الميسرة بالمؤسسة والمدرس بجامعة بني سويف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: