ثقافه و فنمصر

الشباب يحصدون جوائز مهرجان جمعية الفيلم بمصرب فى افتتح دورته الـ45،

و.ش.ع 

القاهرة – جيهان حسن 

حصد الشباب غالبية جوائز مهرجان جمعية الفيلم في مصر، الذي افتتح دورته الـ45، اليوم السبت 9 فبراير/شباط الجاري.

وذكر أن 3 أفلام لمخرجين شباب، حصدت معظم جوائز مهرجان جمعية الفيلم السنوي في دورته الخامسة والأربعين، مشيرة إلى أن فيلم “ورد مسموم” للمخرج أحمد فوزي صالح (38 عاما)، فاز بـ6 جوائز هي أفضل عمل أول للمخرج وأفضل ديكور وأفضل تصميم ملصق دعائي وأفضل مكساج صوت وأفضل ممثلة دور أول، التي ذهبت إلى ميريهان مجدي إضافة إلى جائزة سامي السلاموني للتجديد والابتكار.

وفاز فيلم “يوم الدين” للمخرج أبو بكر شوقي (34 عاما) بأربع جوائز من المهرجان هي أفضل سيناريو وأفضل إخراج وأفضل ممثل دور ثاني وأفضل فيلم، بينما فاز فيلم “تراب الماس” للمخرج مروان حامد (42 عاما) بأربع جوائز هي أفضل ماكياج وأفضل موسيقى وأفضل تصوير وأفضل ممثل دور أول التي ذهبت إلى ماجد الكدواني.

وحصل فيلم “حرب كرموز” على جائزة أفضل ملابس، كما فاز فيلم “بلاش تبوسني” بجائزة أفضل مونتاج، فيما فازت عارفة عبد الرسول بجائزة أفضل ممثلة في دور ثاني عن فيلم “زهرة الصبار”.

وأطلق اسم الناقد الراحل على أبو شادي (1946-2018) على الدورة الـ45 للمهرجان، فيما اختيرت الممثلة يسرا ضيف شرف المهرجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: