أخباراخبار العرباليمنثقافه و فن

القاصة سلمى الخيواني تحكي تجربتها الأدبية في نادي القصة ذمار اليمن

و.ش.ع

اليمن – صالح علي الجبري 

في إطار برنامجه للموسم الثقافي للعام 2019م وضمن جلسات ملتقى الاثنين الأدبي الأسبوعي نظم نادي القصة ذمار مساء إمس الأثنين الموافق 18 فبراير بمكتبة البردوني العامة أمسية قصصية للأديبة سلمى الخيواني بحضور مدير عام مكتب الثقافة الأستاذ محمد العومري ومدير عام مكتبة البردوني العامة الأستاذ عبده الحودي رئيس اتحاد الأدباء والكتاب بذمار.

في الفعالية تحدثت القاصة سلمى الخيواني عن تجربتها الأدبية الممتدة لخمسة عشر عام وتطرقت عن دور الأسرة الذي ساهم في تكوينها الابداعي والقت القاصةفي الفعالية عدد من نصوصها القصصية والنثرية ذات البعد الإنساني و التي تعكس ابداعها وتميزها .

ويذكر أن القاصة الخولاني تعتبر مدير عام مكتب الثقافة في حكومة الشباب ورئيس جمعية قطوف للتنمية وتعد احد نجوم القصة بمحافظة ذمار ولها العديد من المشاركات داخل المحافظة وخارجها وقدصدر لها مجموعتين قصصيتين دوائر الماء وحلم على الشاحنة الحائزة على جائزة رئيس الجمهورية للعام 2014م

وأشارت الأديبة والاعلامية الأستاذة نبيهة محضور رئيس نادي القصة بذمار بمساهمة الأديبة الخيواني في اثراء المشهد الثقافي والقصصي خاصة من خلال نتاجها الأدبي ومشاركتها الثقافية الفاعلة .
منوهة بتميز نصوص الأديبة الخيواني التي تتمتع بجمالية النص وعمق المعنى وقدرتها على توظيف اللغة العامية بما يخدم النص الأدبي ويعمق الفكرة.

وأكدت محضور على أهمية الاهتمام بالثقافة باعتبارها رافد من روافد التنمية والاهتمام بالأدباء والمثقفين
باعتبارهم واجهة المجتمع ومشاعل التنوير فيه .

بدوره اكد الأستاذ عبده الحودي مدير عام مكتبة البردوني على أهمية الاستمرار باقامة الفعاليات الأدبية والثقافية لنشر الوعي المجتمعي حول القضايا المجتمعية والوطنية والارتقاء بذائقة وفكر المواطن وتعزيز الثقافة وترسيخها خاصة وان نشاط محافظة ذمار الثقافي تعدت اصدائه حدود الوطن لتصل الى الكثير من الدول العربية في الوطن العربي .

بدوره اشاد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ محمد العومري بدور نادي القصة بذمار باثراء المشهد الثقافي واستمراريته بتنظيم الفعاليات الثقافية والأدبية رغم الظروف الاستثنائية والعصيبة التي يعيشها الوطن شاكرا ومقدرا مساهمات الأندية الثقافية الفاعلة بالمحافظة وح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831