التحقيقات

القرارالجديد للتراخيص الملصق الالكترونية

و. ش. ع

كتب/محمد مختار

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد أول وزير الداخلية للشرطة المتخصصة سابقا، إن وحدات المرور ستبدأ تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات اعتبارا من 23 يناير 2019.
وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن هذا الملصق عبارة عن شريحة rsid لتحديد هوية السيارة عبر موجات الراديو، تحتوي على وحدة ذاكرة صغيرة جدا مخزن بها معلومات السيارة بالكامل وتشمل مدة الترخيص ورقم الموتور والشاسيه وغيرها، إضافة إلى معلومات صاحبها ورقم هاتفه والايميل الشخصي له.
وأوضح اللواء قريطم إلى أن الطرق سيتم تزويدها بأجهزة قارئ لهذه الشريحة الإلكترونية بحيث لا يتم تعطيل المرور عبر لجان الفحص، حيث ستكشف أجهزة القارئ الإلكتروني السيارات منتهية الترخيص أو التي ارتكبت مخالفات وتبلغ بها القوات المتواجدة بالشارع لتوقيفها.
وأشار إلى أن هذه التكنولوجيا ستقضي بشكل كبير على سرقة السيارات، حيث إن صاحب السيارة بمجرد إبلاغه عن سرقتها سيتم إضافة هذه المعلومة على النظام وسيتم توقيفها عند أول قارئ إلكتروني.
تمت بالفعل معظم المرور
بقي اجباري عند ترخيص الجديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: