اخبار العربمصر

انطلاق فاعليات مؤتمر الأرصاد الجوية الأفريقية تحت رعايه وزير الطيران المدنى القاهرة فى ١٦ فبراير ٢٠١٩

و.ش.ع

كتب -سمير محمد حسين 

فى ضوء توجهات الدولة نحو تعزيز تواجدها الدائم داخل القارة الأفريقية، ولأهمية دور مصر الريادى فى أفريقيا وتزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى ، تستضيف وزارة الطيران المدنى ممثلة فى الهيئة العامة للأرصاد الجوية مؤتمر الأرصاد الجوية الأفريقية، الذي تبدأ فاعلياته اليوم وحتى 23 من فبراير الجارى بمقر الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمشاركة عدد كبير من الدول الافريقية ومن الوزراء المعنيين بالأرصاد الجوية بالقارة.

هذا ومن المقرر ان تشارك ٣٢ سيده من مختلف الدول الإفريقية بمؤتمر القيادات النسائية فى مجال الأرصاد الجوية والذى بدأ فعالياته صباح اليوم ويستمر حتى غداً الأحد ، وذلك إيمانا بأهمية الدور الذى تلعبه المرأة في مختلف المجالات وتماشيا مع توجه الدولة بتعظيم هذا الدور وتمكين المرأة الافريقية وتشجيعها على تقلد المناصب القيادية .
كما ستتناول أجندة أعمال هذا المؤتمر اجتماعا لمجلس الوزراء الأفارقة المعنيين بالأرصاد الجويةوالبالغ عددهم ٢٩ وزير يوم الخميس الموافق ٢١ فبراير برئاسة الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، وكذا اجتماعاً لرؤساء الأرصاد الجوية بأفريقيا .

ويهدف هذا المؤتمر إلى تعميق العلاقات الأفريقية فى مجال الأرصاد الجوية وتبادل الخبرات والبحوث والتدريب فى هذا المجال وكذلك مناقشة تأثير التغيرات المناخية على الدول الإفريقية.

منقول من وزارة الطيران المدني

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: