أخباراخبار العالمسياسة

باريس تعيد سفيرها الى روما!!

و.ش.ع

باريس – تليلة محمد الرازي

أعادت فرنسا سفيرها إلى إيطاليا في أعقاب أكبر نزاع دبلوماسي بين البلدين منذ الحرب العالمية الثانية.
عن وزيرة الشؤون الأوروبية الفرنسية، ناتالي لويسو، القول إن السفير كريستيان ماسيت سيعود اليوم إلى روما.

وقالت لويسو إن الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريللا، اتصل بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وبحثا “مدى أهمية الصداقة بين فرنسا وإيطاليا ومدى حاجة الدول لبعضها البعض”.
وكانت فرنسا قد استدعت سفيرها، الأسبوع الماضي، للاحتجاج على التدخل الإيطالي في السياسة الداخلية الفرنسية، بعد أن التقى نائب رئيس الوزراء الإيطالي، لويجي دي مايو، مع نشطاء حركة “السترات الصفراء” الذين يسعون للترشح للبرلمان الأوروبي.

وقالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية، آنييس فان دور مول، في بيان رسمي: “على ضوء هذا الوضع الذي لا سابقة له، قررت الحكومة الفرنسية استدعاء سفيرها في إيطاليا، من أجل المشاورات”.

وتابعت: “فرنسا تدعو إيطاليا للعمل على إحياء علاقة الصداقة والاحترام المتبادل من جديد بين البلدين، لتكون على مستوى تاريخنا ومصيرنا المشترك”.

وقالت فان دور مول إن بلادها “تتعرض منذ عدة أشهر لاتهامات متكررة شائنة لا أساس لها من الصحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: