أخباراخبار العرباليمن

جماعة أنصار الله “الحوثيين”، تنفيذ سلاح الجو المسير والمدفعية عملية مشتركة ضد تجمعات لقوات يمنية في قطاع عسير

و.ش.ع

صنعاء — صالح على الجبرى

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين”، تنفيذ سلاح الجو المسير والمدفعية عملية مشتركة ضد تجمعات لقوات يمنية في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.
وذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم “أنصار الله” أن وحدتي سلاح الجو المسير والمدفعية التابعتين للجماعة نفذتا عملية مشتركة، استهدفت تجمعات للجيش اليمني في منطقة مجازة الغربية في عسير.

ولم تورد “المسيرة” تفاصيل عن عملية القصف المدفعي المسنود بالطيران المسير.
وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” في يناير / كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

وتوصل الطرفان الحكومة اليمنية و”الحوثيين” في ديسمبر/كانون الأول الماضي لجملة من الاتفاقات شملت وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين، ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق