أخباراخبار العالماخبار العربعاجلعالميهعربيه

“حرج” الأوروبيين قد يعرقل إنعقاد القمة الأوروبية – العربية

و.ش.ع 

كتب — سامي أبو الفتوح صادق

قبل 3 أسابيع من انعقاد أول قمة بين الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية كشفت مصادر دبلوماسية أوروبية عن وجود صعوبات قد تعرقل تنظيمها بسبب جرح الأوروبيين من حضور بعض القادة العرب.

ولم يؤكد قادة الاتحاد الأوروبي بعد مشاركتهم في القمة المزمع انعقادها يومي 24 و25 فبراير الجاري داخل منتجع شرم الشيخ شرقي مصر.

وأكدت مصادر مسؤولة في الاتحاد الأوروبي أن التغيير الرئيسي الذي طرأ على العلاقة الأوروبية العربية في الفترة الأخيرة يتعلق بانهيار الموقف العالمي من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المشتبه بتورطه في مقتل الصحفي جمال خاشقجي، والرئيس السوداني عمر البشير المطلوب في جرائم حرب من طرف المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، والرئيس السوري بشار الأسد، الذي لن يتلقى دعوة للقمة لكنه قد يحضر أي قمة مستقبلية قريبا في ظل مطالب عدة دول عربية بإعادة عضوية سوريا في جامعة الدول العربية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: