أخباراخبار العرباليمن

خالد اليماني، فشل تنفيذ اتفاق الحديدة سيعيد الوضع إلى المربع الأول وسيقلل من فرص تحقيق السلام.

و.ش.ع

اليمن -صالح علي الجبري

أكد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، اليوم الأربعاء، أن الفشل في تنفيذ اتفاق الحديدة سيعيد الوضع إلى المربع الأول وسيقلل من فرص تحقيق السلام.

تبثُ من الرياض وعدن، قال اليماني خلال لقائه نائب المبعوث الأممي إلى اليمن، معين شريم، في الرياض: “إن الخطة الممنهجة للحوثيين لتعطيل جهود السلام باتت مكشوفة ولا تحتاج إلى ضياع المزيد من الوقت”.
وأضاف: “على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاذ مواقف صريحة وواضحة لإنهاء عبث الحوثيين وإصرارهم على تعطيل كل ما يتفق عليه من مراحل وخطوات تنفيذية لإجراءات بناء الثقة”.

و بحث اللقاء “الخطة المقدمة من رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال مايكل لوليسغارد لتنفيذ المرحلة الأولى والتي سبق للحكومة اليمنية والمليشيات الحوثية الموافقة على تنفيذها بحسب الجدول الزمني المتفق عليه، والذرائع التي تختلقها المليشيات لعرقلة التنفيذ”.

واستعرض “التطورات في ملف الأسرى والمعتقلين وموضوع اللجنة المشتركة الخاصة بتفاهمات تعز”.

من جهته، أشار نائب المبعوث الأممي إلى “حرص الأمم المتحدة على تنفيذ اتفاق ستوكهولم وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالحديدة، رغم العراقيل والعقبات التي تواجه عملية التنفيذ من وقت الى آخر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831