أخباراخبار العالم

روسيا تنقل الرواد إلى محطة الفضاء الدولية

و.ش.ع

موسكو — تليلة محمد الرازى

 

أعلن مصدر في قطاع الصواريخ والفضاء الروسي، لوكالة سبوتنيك، اليوم الثلاثاء، أن موسكو ستنفذ العقد مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن نقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية ومن ثم عودتهم إلى الأرض على متن مركبة الفضاء “سويوز” في شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، أي قبل شهر ونصف من الموعد المحدد لتنفيذ العقد.

وقال المصدر:”تضمنت الخطة السابقة وفقا لبرنامج الرحلات إلى محطة الفضاء الدولية، عودة رواد الفضاء الأجانب من المحطة إلى الأرض على متن مركبة الفضاء “سويوز” في 6 فبراير/شباط 2020 بموجب العقد مع الجانب الأمريكي، والآن تم تعديل الموعد إلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2019، بسبب التدقيق ببرنامج الرحلات إلى محطة الفضاء الدولية”.
وذكر المصدر بأن مركبة الفضاء “سويوز أم أس-11” ستنقل في 25 يونيو/حزيران رائد الفضاء الروسي أوليغ كونونينكو، والكندي ديفيد سان جاك والأمريكي آن ماكلين إلى الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: