أخباراخبار العالم

زوج الملكة إليزابيث يتخلى عن رخصة القيادة

و.ش.ع 

متابعة –  جيهان حسن 

أعلن قصر “باكنغهام”، السبت، أن الأمير فيليب زوج إليزابيث ملكة بريطانيا تخلى “طوعا” عن رخصة قيادة السيارة بعد ضلوعه في حادث تصادم الشهر الماضي.

كان الأمير البالغ من العمر (97 عاما) قد نجا من الحادث دون إصابات عندما انقلبت سيارة من نوع لاندروفر كان يقودها على جانبها بعد اصطدامها بسيارة أخرى في 17 يناير/ كانون الثاني قرب ضيعة ساندرينغهام في شرق إنجلترا.

وجاء في بيان القصر “بعد تفكير عميق قرر دوق ادنبرة التخلي طوعا عن رخصة القيادة الخاصة به”.

وفي السيارة الأخرى، أصيبت السائقة (28 عاما) بجروح في الركبة كما أصيبت مرافقتها (45 عاما) بكسر في الرسغ. وكان معهما رضيع يبلغ من العمر 9 أشهر.

واعتزل الأمير الحياة العامة في عام 2017 رغم أنه يظهر بين الحين والآخر في مناسبات رسمية معالملكة إليزابيث (92 عاما)، بحسب “رويترز”.

يذكر أنه لا توجد سن قانونية للتوقف عن القيادة في بريطانيا، لكن يتعين على السائقين فوق 70 عاما تجديد تراخيص القيادة كل 3 أعوام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831