أخباراخبار العالمسياسة

طهران : مستعدون للتعاون العسكري مع انقرة في خليج عدن

و.ش.ع

متابعة -جيهان حسن 

أعلن مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، الأدميرال حبيب الله سياري، أن قوات بلاده مستعدة للتعاون مع تركيا في خليج عدن، مشيرًا إلى أن التعاون العسكري الإيراني التركي في البحر وخليج عدن “مسألة ضرورية”.

وأوضح الأدميرال سياري، في تصريح على هامش مؤتمر بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإيرانية، اليوم الأربعاء، “إذا كانت تركيا تريد توفير الأمن في خليج عدن، فنحن مستعدون للتعاون، وتواجد إيران في خليج عدن هو لتوفير الأمن”؛

شاحنة عسكرية إيرانية تحمل صواريخ أرض جو أمام لوحة للزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي خلال استعراض بمناسبة عيد الجيش الإيراني السنوي في 18 أبريل/نيسان 2018

وعند سؤاله حول وجود تعاون وتنسيق بين تركيا وإيران، فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، قال سياري، “إذا لم يتم السيطرة على الإرهاب في المنطقة، فسوف تتضرر جميع الدول. لذلك فإن الحاجة للسيطرة على الإرهاب على المستوى الإقليمي، هي مسؤولية الدول التي تعرف طبيعة وجذور الإرهاب والعمل الصادق، حتى تتمكن من تحقيق النصر على الإرهاب”.
واعتبر القائد العسكري الإيراني أن قوات بلاده مستعدة للتواجد في أية مياه إقليمية بأمر من القائد الأعلى، في إشارة إلى المرشد علي خامنئي.

وأضاف مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، الأدميرال حبيب الله سياري، أن “وجود المياه الحرة والمحيطات قد تم تنفيذه منذ عشر سنوات تحت قيادة القائد الأعلى؛ لأن المياه الحرة تخص جميع الدول، ونحن نعي أيضًا حقنا في التواجد في هذه المياه”.

وقال الأدميرال سياري “إن القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني تتواجد اليوم في شمال المحيط الهندي وخليج عدن وبحر الصين والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط إلى جبل طارق، وعبرت القوات البحرية التابعة للجيش أيضًا جنوب أفريقيا، ووصلت إلى جنوب المحيط الأطلسي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: